نصائح ذهبية لاختيار سيراميك الحمام

شركة تنظيف بالرياض
                          شركة تنظيف بالرياض

يُصاب معظم الأشخاص بالحيرة عند التفكير في شراء السيراميك الخاص بالحمام والمطبخ، وذلك لمجموعة من الأسباب ابرزها عدم درايتهم بالأنواع الملائمة لهذه الأماكن، فضلا عن أفضل الأنواع التي تلائم الميزانية الخاصة بهم.

لذا شركة تنظيف بالرياض تنصحكم بمجموعة من الخطوات الواجب أخذها بعين الاعتبار فور اتخاذك لقرار شراء السيراميك الخاص بالحمام، ونذكرها لكم خلال السطور التالية:

يجب وضع أو تحديد ميزانية قبل الذهاب لشراء السيراميك وفق المبلغ المتوافر لديك؛ حيث إن هذه الخطوة تسهل عليك خطوات الشراء والتركيب، وتجنبك الوقوع في أزمة مالية.

يوجد العديد من أشكال وألوان السيراميك، لذا يجب تحديد الشكل واللون الذي يلائمك قبل الذهاب للشراء، ويكون ذلك وفقا لرغبتك الشخصية، وميولك وذوقك الخالص.

يجب وضع درجة حرارة الحمام ورطوبته في عين الاعتبار؛ حتى تتمكن من شراء النوع الملائم له، بحيث يتحمل درجات الحرارة والرطوبة، ولا يتأثر بهما فيتغير أو يتآكل مع مرور الوقت.

عليك باختيار انواع السيراميك ذات الجودة العالية نوعا ما؛ لأنها تتمتع بطريقة تنظيف سهلة وسريعة، فضلا عن عدم الحاجة إلى صيانتها بشكل كثير ومتكرر.

الحرص على اختيار السيراميك الخاص بالحمام من الأنواع الآمنه، قليلة الاحتكاك؛ وذلك لتجنب أخطار الانزلاق على الأرض.

اختيار أنواع سيراميك الحمام بحيث يكون مقاوم للماء؛ حتى تتجنب اختراقه، وبالتالي تكوين العفن والبكتيريا الضارة بمرور الوقت.

يجب مراعاة حجم الحمام عند اختيار حجم السيراميك، فلا يُفضل اختيار السيراميك ذو الحجم الكبير في الحمامات ذات المساحات الصغيرة؛ وذلك لأنها ستجعل الحمام يبدو أكثر ضيقا مما هو عليه.

يُفضل رص بلاطات السيراميك في الحمام بشكل مائل أو قطري؛ حيث إن هذا الأمر بالإضاقة إلى أنه يعطي شعورا بالأناقة، فهو يعطي احساسا باتساع المكان.

لا يُنصح بمزج أكثر من ٣ أشكال أو أنواع سيراميك في الحمام؛ ليظهر المكان بشكل أنيق وجذاب  بعيدا عن الفوضى، والإرهاق البصري.

احرص على اقتناء بلاطات السيراميك ذات الحجم الكبير في الحمامات الواسعة؛ لأنها تجعل الحمام يظهر بشكل مهندم ومنظم.

وصفات منزلية لتنظيف سيراميك الحمام:

شركة تنظيف بالرياض
                        شركة تنظيف بالرياض

يعد الحمام من أكثر المرافق الحيوية، التي يكثر استخدامها في المنزل، وبالتالي فهو بمثابة بؤرة كبيرة لتجمع البكتيريا والجراثيم طوال اليوم، ويجب العناية بنظافته وتعقيمه بشكل دوري ومستمر، لذا شركة تنظيف بالرياض تذكر لكم بعض الوصفات المنزلية الفعالة في تنظيف أرضيات الحمام شديدة الاتساخ، وذلك على النحو التالي:

محلول الخل والماء والذي يكون عبارة عن اضافة اضافة كميات متساوية من الخل الأبيض والماء الدافئ في بخاخ، ومن ثم رشه على السيراميك المتسخ، وتركه لمدة تقارب النصف ساعة، ومن ثم فركه بواسطة فرشاة خشنة بعد مرور الوقت، وشطفه بالماء الدافئ.

يمكن تحضير المحلول الحامضي الفعال في إزالة الأوساخ، والذي يكون عبارة عن عصير الليمون، ومن ثم وضعه في بخاخ؛ لسهولة رشه، ثم إحضار بمسحوق صودا الخبز، ووضعه على السيراميك المتسخ، ثم رش عصير الليمون فوقه مباشرة، ليتم مسحه بواسطة قطعة من الاسفنج أو القماش.

نصائح مهمة عند تنظيف مرافق الحمام:

تنصحكم شركة تنظيف بالرياض بمجموعة من الخطوات الهامة، التي تساعدكم في التمتع بحمام نظيف دوما، والابتعاد عن مسببات الأمراض والأوبئة من جراثيم وفيروسات وغيرهما، وتكون الخطوات كما يلي:

الحفاظ على نظافة الحمام بشكل يومي؛ لتجنب البقع الصعبة، والرواسب الكلسية، التي يصعب إزالتها بمرور الوقت.

الحرص على استخدام أدوات تتلاءم مع محتويات ومرافق الحمام، بحيث لا تتسبب في خدشها أو تلفها.

قومي باستخدام البخاخات المضادة للفطريات، في حالة وجود عفن، ورشها بانتظام؛ لنجنب تكونه من جديد.

الحرص على إزالة الستائر الموجودة بالحمام، وتنظيفها من حين لآخر في الغسالة؛ لتجنب تراكم الأوساخ والعفن عليها.