نصائح ذهبية تساعدك في الحفاظ على المكيف

شركة تنظيف شقق بالرياض
                     شركة تنظيف شقق بالرياض

انتشرت أجهزة المكيفات في الآونة الأخيرة بشكل كبير، حتى أصبحت كسائر الأجهزة المنزلية والكهربائية الأساسية بالمنزل، لا نستطيع الاستغناء عنها خاصة في فصل الصيف، وفي ظل الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.

فأجهزة التكييف تعد بمثابة الملطف الأول، والمعين القوي على تحمل الظروف المناخية القاسية، وخاصة في الدول التي تتمتع بطبيعة صحراوية جافة كالمملكة العربية السعودية.

وكما اتفقنا سابقًا على أن المكيفات مثلها كمثل باقي الأجهزة المنزلية والكهربائية في الأهمية، فهي أيضًا لا تقل أهمية في ضرورة الاهتمام بنظافتها وتعقيمها وصيانتها بشكل دوري، ولا مانع من اتباع بعض الخطوات أو النصائح التي تذكرها لكم شركة تنظيف شقق بالرياض؛ حتى تتمكنوا من الحفاظ على الأجهزة الخاصة بكم دون أعطال، وبكفاءة تشغيل غالية، وذلك على النحو التالي:

الحرص على تنظيف فتحات الهواء الخاصة بالمكيف بشكل مستمر.

المداومة على استخدام المعقمات والمطهرات؛ للتخلص من أي بكتيريا أو فيروسات ضارة.

عدم الاستمرار في تشغيل المكيف دون الحاجة إليه؛ فهذا يزيد من احتمالية استهلاكه، أو نقص عمره الافتراضي.

الحرص التام على غلق كافة الأبواب والنوافذ قبل البدء في تشغيل المكيف.

قم باستخدام الفلاتر أو المرشحات؛ حتى تتمكن من منع انتشار الغبار في كافة ارجاء الغرفة.

الحرص على تنظيف المكيف بشكل دوري؛ للتخلص من أي فيروسات أو أتربة، والتي تتسبب لك ولأفراد أسرتك بالكثير من الأمراض والأوبئة الخطيرة.

ينبغي الاستعانة بالمراوح الموجودة في المنزل مهما كان نوعها؛ للمساعدة في توزيع الهواء البارد؛ وبالتالي الحصول على كفاءة تشغيل عالية، دون الإثقال على وحدة الجهاز نفسه.

قم بالحفاظ على مقدار كافٍ من الظل في الغرفة الموجود بها المكيف كالخرص على وضع ستائر حاجبة للضوء على سبيل المثال؛ للحصول على نتائج افضل، بالإضافة إلى تقليل نفقات او استهلاك الفواتير الكهربائية.

الحرص على صيانة المكيف بشكل دوري من خلال أفضل شركة متخصصة بالمجال، وهي شركة تنظيف شقق بالرياض، سواء كانت صيانة وقائية أو صيانة لتصليح الأعطال، وزيادة كفاءة وقدرة التشغيل.

التحقق الدائم من عدم وجود تسريب في غاز الفريون المستخدم في عملية التبريد.

الحرص على عدم تواجد اي أجهزة أو الكترونيات داخل الغرفة الموجود به المكيف، مثل التلفزيون او أجهزة الكمبيوتر؛ وذلك لأن ينبعث منها ضوءًا وحرارة، وبالتالي التأثير على عمل الكمبروسور الخاص بالمكيف، المسئول عن عملية التبريد.

الحفاظ على ضبط درجة الحرارة المثالية للجهاز والتي تتراوح ما بين ٧٢: ٧٥ درجة فهرنهايت، أو عدم ضبط الجهاز على درجة أقل من ٢٠ درجة مئوية؛ فعدم التقليل او التزويد عن هذه الدرجات المذكورة، يساهم بشكل كبير في إطالة العمر الافتراضي للجهاز، كما انه يوفر نفقات الاستهلاك.

احرص على تخصيص المكان الملائم لتواجد منظم الحرارة؛ فوضعه في مكان جيد يحافظ على كفاءة تشغيل الجهاز، ويطيل من عمره الافتراضي.

ما هي الأضرار الناتجة عن عدم تنظيف المكيف؟

شركة تنظيف شقق بالرياض
                  شركة تنظيف شقق بالرياض

يترتب على إهمال تنظيف أجهزة المكيفات العديد من الآثار السلبية، أو الأضرار المختلفة سواء المادية أو الصحية أو غيرها، ومن هنا تعدد لكم شركة تنظيف شقق بالرياض بعض هذه الأضرار على النحو التالي:

إهمال تنظيف المكيفات يعمل على إعاقة عمل الجهاز، للوصول إلى درجات الحرارة المطلوبة، وبالتالي زيادة فترة التشغيل، وزيادة الجهد، وبالتالي الزيادة في فواتير الاستهلاك.

عدم المداومة على تنظيف المكيف يعمل على ضعف قدرته وكفاءة تشغيله، وبالتالي عدم الحصول على الهواء المنعش بقدر ما ترغب.

إهمال نظافة المكيف يعمل على تواجد الفيروسات والبكتيريا بأنواعها المختلفة به، ونموها وتكاثرها بالداخل، ومن ثم خروجها مع الهواء الذي تقوم بتنفسه، وبالتالي الإصابة بالأمراض والأوبئة الخطيرة.

عدم الحرص على تنظيف المكيف يعمل أيضًا على إحداث تلف في بعض وحداته، ومنها نقص عمره الافتراضي، والتعرض للأعطال المتكررة، التي تؤدي إلى تلفه بشكل نهائي خلال مدة قصيرة.