أفضل طرق لتنظيف الموكيت الثابت

شركة تنظيف فلل بالرياض
                        شركة تنظيف فلل بالرياض

يعد الموكيت من أفضل الغطاءات الأرضية العازلة للحرارة والصوت، فضلا عن مقاومته للانزلاق، وملائمته بشكل كبير مع استخدام الأطفال.

يتميز بكثرة ألوانه واشكاله وتصميماته المختلفة، كما أنه يتم استخدامه في تغطية المساحات المختلفة في المنزل، سواء كانت كبيرة أو صغيرة.

ومن هنا نجد أن بعض السيدات يستخدمن الموكيت في تغطية المنزل الخاص بهم بالكامل، نظرًا لما تم ذكره من مميزات في السابق، بالإضافة إلى إنخفاض تكلفة شرائه مقارنة بأنواع السجاد المختلفة، وتظهر هنا المشكلة، فعند الحاجة إلى تنظيف الموكيت، يكون الأمر مرهقًا جدا للقيام به.

لذا فشركة تنظيف فلل بالرياض تذكر لعملائها الأعزاء فيما يلي، أفضل طريقة يمكنهم من خلالها تنظيف الموكيت ثابتا في مكانه، دون الحاجة إلى إزالته، وذلك على النحو التالي:

القيام أولًا بالتخلص من أي أتربة أو غبار باستخدام المكنسة الكهربائية.

العمل على إزالة الأتربة الموجودة بين أرجل الأثاث، بواسطة استخدام فوهة المكنسة الكهربائية الصغيرة.

البدء برش بيكربونات الصوديوم على الأجزاء المختلفة للموكيت؛ وذلك لما لها من قدرة فائقة على إزالة البقع، فضلا عن امتصاص الروائح الكريهة من المفروشات بشكل عام، والموكيت بشكل خاص.

القيام بإحضار سائل التنظيف، ووضع مقدار منه في وعاء، ومن ثم فرك البقع الموجودة بالموكيت بواسطة فرشاة التنظيف مغموسة في السائل.

شركة تنظيف فلل بالرياض
                        شركة تنظيف فلل بالرياض

يتم الاستمرار في فرك البقع حتى تمام اختفاء البقع.

بعد التخلص من كافة البقع الموجودة على الموكيت، يتم إحضار قطعة نظيفة من القماش، بالإضافة إلى بعض الماء النقي، ومن ثم غمس قطعة القماش في الماء، والقيام بشطف الموكيت من باقي سائل التنظيف.

قم بإحضار قطعة قماش أخرى تكون نظيفة وجافة، ومن ثم القيام بتجفيف الموكيت من خلالها، أو يمكن التجفيف بواسطة تشغيل المروحة أو جهاز التكييف أو مجفف الشعر.

كما تذكر لكم شركة تنظيف فلل بالرياض طريقة أخرى يمكنكم اتباعها؛ لتنظيف الموكيت في مكانه، عند عدم المقدرة على إزالته وحمله للحمام لغسله، وتكون خطواتها والمواد المستخدمة فيها على النحو التالي:

قومي بإحضار كمية من الخل الأبيض المركز، ومن ثم اعملِ على تخفيفها من خلال وضع كمية من الماء، بالإضافة إلى قليل من سائل تنظيف الملابس، وقطرتين من المعطر.

العمل على مزج المكونات جيدًا عن طريق رجها حتى تتجانس إلى حد ما.

بعد تحضير المزيج، قومي بإحضار فرشاة ذات شعيرات ناعمة لاستخدامها في التنظيف؛ لأنها تعمل على تجنب ظهور وبر للموكبت فيما بعد.

قومي بغمس الفرشاو في المزيح، ثم العمل على فرك أجزاء الموكيت المختلفة برفق.

يتم تكرار عملية الفرك على كافة الأجزاء المختلفة للموكيت؛ حتى تمام التخلص من كافة البقع.

عند مواجهة بقعة صعبة، ولا تستطيعين التخلص منها بواسطة ذلك المزيج، قومي بإضافة بعض الخل الأبيض المركز عليها، ومن ثم تركه لمدة ١٠ دقائق، وبعدها إعادة فرك البقعة بلطف كما في السابق.

بعد الانتهاء من تنظيف جميع البقع، ينبغي تهوية المكان جيدًا؛ للتخلص من روائح الخل، وأيضا لتجفيف الموكيت.

في حال ظهور رائحة قوية للخل، وعدم التخلص منها بعد التهوية، قومي بنثر حبيبات بيكربونات الصوديوم؛ لأنها تساعد في امتصاص الروائح من المفروشات.

ما هي أسس اختيار الموكيت؟

يوجد مجموعة من العوامل أو الأسس التي يجب وضعها عين الاعتبار قبل الذهاب لشراء الموكيت الخاص بمنزلك، وتذكر لكم شركة تنظيف فلل بالرياض هذه العوامل كالتالي:

تحديد مكان وضع الموكيت؛ فهذا يؤثر في اختيار نوعه وكثافته بما يتناسب مع طبيعة المكان.

القياس الدقيق للمساحة التي سيُوضع بها الموكيت.

تحديد طراز وألوان الموكيت بما يتناسب مع الذوق العام للديكور.