أسس تصميم واجهات المباني وأفضل طريقة لتنظيفها

شركة تنظيف فلل بالرياض
         شركة تنظيف فلل بالرياض

إن واجهة المبنى هي أول ما يقع عليه نظر أي شخص، ومنها يستطيع تكوين وجهة نظره، أو انطباعه الأول على الأقل عن هذا المبنى او المكان، حيث إن واجهة المنزل تعد بمثابة الشيء الذي يعبر عن ذوقك وشخصيتك أمام القادمين إليك من الأصدقاء والأقارب والضيوف بشكل عام.

ومن هنا يجب الاهتمام بتصميم الواجهة، وخروجها بالمظهر الجميل الجذاب، الذي يعبر عن شخصيتك ومكانتك، بالقدر اللازم من مراعاتك لاختيار المواد التي ستتشكل منها هذه الواجهة.

ويأتي اختيار المواد التي ستُصنع منها الواجهة بناءً على مجموعة من العوامل أهمها مدى عمليتها، وتمثيلها عن نشاط المكان الموجوده به، وأيضًا مراعاة مدى تحملها للظروف المناخية والعوامل البيئية التي تتميز بها المنطقة المتواجد بها المبنى.

أما عن أسس التصميم الواجب أخذها بعين الاعتبار عند اتخاذ قرارك بتنفيذ واجهة المبنى، سوف تذكرها لكم شركة تنظيف فلل بالرياض على النحو التالي:

أهم معيار يجب أن تعتمد عليه عند تصميم واجهة المبنى الخاص بك هو البساطة، فلا تنخدع بالألوان والزخارف الزائفة، أو تحاول تغطية عيوب التصميم من خلالها.

الحرص على أن يتماشى تصميم واجهة المبنى مع مع الوظيفة أو النشاط الذي يُقام بداخل المبنى، وأيضًا مراعاة تماشيه مع الجو او المنطقة المحيطة؛ حفاظًا على رقي الذوق العام.

يحتاج تصميم واجهات المباني إلى توافر المرونة بشكل كبير، ومن هنا ينبغي دراسة الفتحات، وعلاقتها بالنسبة للمساحات الصماء الموجودة في الواجهة، فتصميم الواجهات يعد بحثًا فنيًا بالأساس، وليس عملًا أوتامتيكيًا له خطوات محددة ومُلزمة.

محاولة الموازنة في استعمال المواد التي ستُصنع منها الواجهة؛ فالإفراط فيها، أو التقليل منها يؤدي إلى التنفير منها، ويميل بها إلى الابتذال والسلبية.

يُفضل استخدام الألوان الفاتحة في تشطيب الواجهات التي تتواجد في البيئات الحارة؛ وذلك لأنها ألوان عاكسة للضوء.

البعد عن الألوان الداكنة في تصميم واجهة المباني؛ وذلك لأنها فضلًا عن امتصاصها للحرارة، فهي تزعج البصر، وتكون غير مناسبة له.

يمكنك اللجوء إلى استخدام خامات الطوب الحراري الابيض العازل، بالإضافة إلى خامات الخرسانة في واجهات المباني الموجودة في المناطق الحارة؛ وذلك لأنها تساهم في تبريد الجو.

تنصحكم شركة تنظيف فلل بالرياض  باللجوء إلى استخدام زجاج معالج ضد الحرارة في واجهة المبنى الخاص بك، إذا كان يطل على مناظر طبيعية وخلابة كحديقة وغيرها؛ وذلك للاستمتاع بهذا المنظر الجميل،دون التضحية بالراحة، أو التعرض لدرجات الحرارة العالية.

ما هي أفضل طرق لتنظيف واجهات المباني المختلفة؟

يوجد العديد من الأنواع المختلفة لواجهات المباني كما نعلم، وهي تتطلب جميعًا الاهتمام والمحافظة عليها من خلال توفير عنصر النظافة والتلميع لها بشكل دوري؛ حتى يمكنكم الاستمتاع بمنظرها جميلًا وجذابًا طوال الوقت، وأيضًا لعكس صورة إيجابية عن شخصيتكم أمام القادمين إليكم من الأصدقاء والضيوف وغيرهم، لذا شركة تنظيف فلل بالرياض تذكر لكم فيما يلي أهم أنواع واجهات المباني، وأفضل طريقة لتنظيفها والحفاظ عليها، وذلك على النحو التالي:

اولًا الواجهات الحجرية:

شركة تنظيف فلل بالرياض
           شركة تنظيف فلل بالرياض

وهو يعد من أكثر الأنواع قدرةً وتحملًا للظروف المناخية المختلفة، وللمحاقظة عليه، وجعله أكثر قدرةً ومجتبهةً لأي ظروف يتم تنظيفه بطريقة القذف الرملي أو القذف المائي؛ للتخلص من أي اتساخات أو آثار لعوامل جوية مختلفة.

ثانيًا تنظيف الواجهات الرخامية:

ويتميز هذا النوع بالمظهر الجذاب، وقدرته على حماية المبنى من أي عوامل جوية، ويوجد عدة طرق لتنظيفه اهمها استخدام الصاروخ او الجلاية، فضلًا عن استخدام مسدس المياه.

ثالثًت تنظيف الواجهات الزجاجية:

وهذا النوع من الواجهات ينتشر في المستشفيات والمباني التجارية والإدارية وغيرها، ويعطي للمكان جاذبية ورونق من نوعٍ خاص، ويتم تنظيفه من خلال مسدس المياه الذي يرافقنا تقريبًا في تنظيف معظم أنواع واجهات المباني؛ فهو يتميز بقدرته الفائقة على التخلص من كافة البقع والاتساخات، والأتربة العالقة، وإضفاء اللمعان والبريق على الواجهة.