أخطاء شائعة في التنظيف تجعل المهمة أصعب

شركة تنظيف شقق بالرياض
                      شركة تنظيف شقق بالرياض

تعد عملية التنظيف بمثابة المفتاح الذي يحافظ على المنزل في شكله الأنيق، المرتب والصحي، لذا فإن وجود أي أخطاء في هذه العملية يؤدي بنا إلى الإحباط، وإضاعة الوقت والمجهود، وبالتالي العودة إلى النقطة صفر، التي يترتب عليها الكثير من النتائج غير المرغوبة، فعلى سبيل المثال لا الحصر نضع صحتنا وصحة أفراد أسرتنا في خطر، ونفقد راحتنا النفسية، ونضع أنفسنا في مأزق، وموقف محرج أمام ضيوفنا من الأصدقاء والأقارب وغيرهم.

ومن هنا تضع شركة تنظيف شقق بالرياض بين أيديكم بعض أخطاء التنظيف الشائعة؛ حتى تتمكنوا من تجنبها، وتنجزوا أعمالكم بسهولة، دون استنزاف وقتكم وجهدكم، وتكون هذه الأخطاء على النحو التالي:

الإسراع والاندفاع لتنظيف بقع السوائل المنسكبة على السجاد أو الموكيت، وهو خطأ شائع يعمل على تضخم البقعة ليس تحجيمها.

استخدام المنظفات السائلة في تتظيف ألواح تقطيع الخضروات هو أمر خاطئ، بل من الأفضل استخدام مطهر مثل ديتول؛ لتوفير حماية من الفيروسات والجراثيم، فضلا عن نظافة للوح بشكل أكبر.

الإهمال في تنظيف الأدوات التي نستخدمها في عملية النظافة يعد من أكبر الأخطاء، فهي تزيد الأمر سوءًا، وتؤدي إلى نشر البكتيريا والعفن، والاضطرار إلى التنظيف من جديد، وهو ما يضاعف الوقت، ويتسبب في بذل مزيد من المجهود.

عدم الإيمان بأهمية التعاون، وبالتالي عدم إشراك أفراد أسرتك في عملية تنظيف المنزل، والاضطرار إلى إنجاز المهمة بمفردك، وهو أمر شاق وصعب للغاية، يجعلكِ تتكبدين عناء كبير.

استخدام منتجات تنظيف خاطئة وغير فعالة يتسبب لكِ في خطأ فادح، وهو تراكم بقايا الأوساخ، وعدم إزالتها، وبالتالي تكرار المهمة.

استخدام الرش المباشر على الأثاث يؤدي إلى تظهور الأثاث، وتوسيع الفجوات الدقيقة غير المرئية، والأمر الصحيح هو رش سائل التنظيف على قطعة قماش ناعمة ونظيفة، ثم مسح الأثاث بها، وتركه حتى يجف.

عدم منح المنظفات وقتًا كافيًا للتفاعل من ابرز اخطاء عملية التنظيف؛ حيث لا يمكننا على نتائج جيدة إذا لم نمنح سائل التنظيف الوقت الكافي للتفاعل مع البقعة لامتصاصها أو تفتيتها.

استخدام الليمون والخل الأبيض على الأسطح الحجرية خطأ كبير، فهما عبارة عن أحماض عالية التركيز، يمكن أن تتفاعل مع الحجر؛ مما تؤدي إلى تآكل سطحه.

كيف تحافظين على نظافة منزلك؟

شركة تنظيف شقق بالرياض
                      شركة تنظيف شقق بالرياض

يمكنكِ أن تحافظي على نظافة منزلك من خلال اتباع بعض الخطوات أو النصائح التي تذكرها لكِ شركة تنظيف شقق بالرياض على النحو التالي:

الحرص على تنظيف مدخل المنزل والسلم؛ لأنهما أساس تلوث المنزل، وحاولي وضع سجادة أمام المنزل؛ لمسح الأقدام قبل الدخول للمنزل.

محاولة وضع مفرش أو حافظة على السجاد خاصة عند تواجد أطفال بالمنزل؛ وذلك لحمايتها من الاتساخ.

يمكنكِ الاستعانة بالمكنسة الكهربائية؛ لشفط الأتربة ليس من على الأرضيات أو السجاد فقط، بل يمكن استخدامها في شفط الأتربة الموجودة على الستائر والمجالس؛ حتى تحصلي على أفضل النتائج في أقصر وقت، وبدون بذل مجهود كبير.

الحرص على تهوية المنزل بشكل يومي؛ وذلك لتعقيمه ضد الفيروسات والجراثيم، وتجديد الهواء، فضلا عن التخلص من أي روائح كريهة.

أضرار إهمال تنظيف المنزل:

يؤدي الإهمال في نظافة المنزل إلى العديد من الأضرار المعنوية والصحية وكذلك المادية، وشركة تنظيف شقق بالرياض تذكر لكم بعض هذه الأضرار على النحو التالي:

إهمال نظافة المنزل يعمل على جذب الحشرات الضارة المزعجة في أرجاء المنزل.

عدم تنظيف المنزل يعني عدم التخلص من الفيروسات والجراثيم الموجودة به، وبالتالي انتشار الأمراض والأوبئة الخطيرة بين أفراد المنزل.

وجود المنزل في هيئة غير نظيفة ومرتبة يجعلنا نفقد شعور الراحة النفسية والسكون والاستجمام، التي نرغب جميعا في الحصول عليهم بعد يوم عمل شاق ومرهق.