أخطاء شائعة تؤدي إلى تلف المكيف

شركة تنظيف فلل بالرياض
                   شركة تنظيف فلل بالرياض

أصبحت المكيفات في عصرنا الحالي من الأجهزة المنزلية الأساسية، التي لا نستغني عنها خاصةً في فصل الصيف، حيث درجات الحرارة المرتفعة، حيث أنها بمثابة أمر ضروري وليست من رفاهيات الحياة كما يعتقد البعض، خاصةً في دول تتميز بمناخها الصحراوي الجاف، مثل المملكة العربية السعودية على سبيل المثال لا الحصر، فالقاطنين هناك يعانون من الارتفاع المبالغ به في درجات الحرارة في فصل الصيف، لذا فإن المكيفات تعد هناك بمثابة المعين على تحمل هذا المناخ، والقدرة على مواصلة واستمرارية العمل والأنشطة المختلفة.

ولأننا أولاً وأخيراً بشر فأننا من الوارد أن نقع ببعض الأخطاء في استخدام أجهزة التكييف، وهذه الأخطاء من شأنها أن تؤدي إلى تلف الجهاز، أو تُضعف من كفاءته وفعاليته، ومن هنا حرصت شركة تنظيف فلل بالرياض على ذكر ابرز تلك الأخطاء؛ حتى تتمكنوا من تجنب الوقوع بها، والحفاظ على المكيفات الخاصة بكم سليمة، وتعمل بنفس الكفاءة، كما لو كان تم شراؤها للتو، ومن هذه الأخطاء ما يلي:

إهمال تغيير أو تنظيف فلاتر الهواء، فهذا الأمر يعمل على التأثير على كفاءة المكيف، وتحديدًا تدفق الهواء بشكل ضعيف، وبالتالي ارتفاع قيمة الاستهلاك بفاتورة الكهرباء، بالإضافة إلى أن هذا الخلل يعمل على تقصير العمر الافتراضي للجهاز، وتلفه على المدى القريب نسبيًا.

إهمال صيانة المكيفات بشكل دوري يعمل على حدوث بعض الأعطال وتفاقمها، وبالتالي التأثير على كفاءة التشغيل الخاصة بالجهاز، ثم تعرضه للتلف.

تركيب منظم الحرارة أو فتحات خروج الهواء في مكان خاطئ، كأن تكون معرضة لأشعة الشمس، أو متواجدة بالقرب من مصباح لوقت طويل؛ وهذا الأمر يمكن أن يتسبب في إعطاء قراءة خاطئة، وبالتالي تشغيل النظام أكثر من اللازم، حتى لو كان المكان باردًا بالفعل.

عدم استغلال المراوح والاعتماد على المكيف بشكل كامل أمر خاطئ، فأي نوع من المراوح سواء كان سقف أو غيره، يمكنه أن يساعد في توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء الغرفة؛ وبالتالي تقليل العبء من على الجهاز، ومنها إطالة عمره الافتراضي.

أهم النصائح للحفاظ على أجهزة المكيفات:

شركة تنظيف فلل بالرياض
                      شركة تنظيف فلل بالرياض

تقدم شركة تنظيف فلل بالرياض لعملائها الأعزاء مجموعة من النصائح الثمينة، الناتجة عن خبرتها الطويلة بهذا المجال؛ حتى يمكنهم تفادي التعرض لحدوث أعطال المكيفات، وأيضا للحصول على أقصى استفادة، وأفضل كفاءة تشغيل للجهاز، وتكون هذه النصائح على النحو التالي:

الحرص على الفحص الدائم وتفقد غاز التبريد، والالتزام بوضع النوع الذي يتلاءم مع نوع المكيغ، فضلاً عن وضع الغاز وفقًا للحد المطلوب.

ضرورة للاستعانة بخبراء وفنيين بالمجال في حالة الصيانة أو اصلاح الأعطال، خاصةً في حالة عدم اكتساب خبرة مسبقة؛ وذلك تفاديًا لتفاقم الأضرار.

الحفاظ على نظافة ملفات التردد وتفقدها باستمرار.

الحرص على تشحيم وتزييت الضواغط الداخلية بالمكيف.

الاهتمام بتنظيف الفلاتر والمرشحات بشكل مستمر؛ وذلك لتجنب زيادة الضغط الناتج عن انسدادها وحدوث خلل في نظام الجهاز.

الحرص على تنظيف مكثفات الماء بشكل دائم ومستمر؛ وذلك منعًا لتراكم الاتساخات بها.

ما هي أبرز الأعطال التي تتعرض لها المكيفات؟

شركة تنظيف فلل بالرياض
                    شركة تنظيف فلل بالرياض

يوجد العديد من الأعطال الشائعة التي تتعرض لها أجهزة المكيفات نتيجة العديد من الأسباب المختلفة، وفيما يلي ستذكر لكم شركة تنظيف فلل بالرياض أبرز هذه الأعطال:

تسرب المياه داخل الأنابيب أو خارجها.

تسرب غاز التبريد.

تجمد ملف التبخر.

أعطال في لوحة الكهرباء.

فشل مروحة التيار المتردد في دوران الهواء فوق ملف التبخر لتبريده.

تعطل مرشح المكيف عن عمله نتيجة تراكم الأوساخ.

ما هي أسباب تسرب المياه من المكيف إلى الخارج؟

يوجد مجموعة من الأسباب التي تعمل على تسريب الماء من المكيف إلى الخارج نذكرها كالتالي:

انسداد  فلتر الهواء نتيجة اتساخه.

انسداد أنبوب التصريف.

انخفاض مستوى التبريد في الوحدة الداخلية للجهاز.

حدوث خلل في تثبيت الأنابيب الداخلية.